الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني يشكلان وفداً مشتركاً للتحاور مع تحالف سائرون والفتح
التاريخ: Wednesday, June 13
الموضوع: شؤون كوردستانية


هولێر-KDP.info-  وصف الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني، إعلان تحالف سائرون والفتح من اجل انقاذ البلاد من الأزمة التي تعصف بها، بالخطوة الإيجابية.  وفي بلاغ مشترك يؤكد المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني بأنهما سيناقشان مواقفهما المشتركة وسيعملان على تشكيل وفد مشترك بأسرع وقت للتحاور مع التحالف الجديد. وجاء في نص البلاغ:





 

نص البلاغ

وجهات النظر المشتركة للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني بشأن التحالف السياسي الجديد في العراق

في هذه الظروف الحساسة والمعقدة التي يمر بها العراق، أدخلت السياسة غير المرغوبة، عملية الإنتخابات ومعالجة المشاكل في دوامة خطرة.

نحن في الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني نأينا بأنفسنا وشعب كوردستان عن هذه المخاطر والمشاكل في كوردستان والعراق، وبذلنا جهداً كبيراً من اجل ان نكون جزءاً من الحل وفق الدستور وأعراف وقوانين الإنتخابات. ومن اجل ذلك زار الوفد المشترك من الطرفين وبالتشاور مع بعض، جميع القوى والأطراف السياسية العراقية وأعربنا لهم عن مواقفنا. 

والليلة أعلن وبهمة المخلصين الغيارى ومن اجل انقاذ البلاد من الأزمة السياسية، عن تحالف( سائرون والفتح).

ويرى المكتبان السياسيان للحزبين الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني، الخطوة بأنها إيجابية ونعتقد انها خارطة طريق سياسية لتحالف جيد من اجل اجتياز الأزمة السياسية المعقدة. ومما لاشك فيه فإن الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني سيناقشان مواقفهما المشتركة وسيعملان على تشكيل وفد مشترك بأسرع وقت للحوار والمباحثات.

وفي الوقت ذاته نأمل ان تتمكن جميع القوى والأطراف السياسية الكوردستانية والعراقية من ترجيح النقاط الإيجابية المشتركة على النقاط السلبية، لنتمكن معاً من تشكيل حكومة وطنية توافقية للقيام بالمهام المشتركة والحفاظ على الوحدة الوطنية.

        المكتب السياسي                                 المكتب السياسي

الحزب الديمقراطي الكوردستاني              الإتحاد الوطني الكوردستاني

 

                                        ۱۲/٦/۲٠۱۸

 





أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=24260