امريكا تنتظر الحكومة العراقية الجديدة: ستحدد مستقبل البلد لعقود
التاريخ: Thursday, May 31
الموضوع: شؤون عراقية


شفق نيوز/ قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكى هايلي، إن الحكومة العراقية المقبلة ستتخذ قرارات من شأنها تحديد مستقبل العراق لعقود.



وأضافت هايلي خلال جلسة لمجلس الأمن الدولى بشأن الوضع فى العراق، ان "العراقين نجحوا في إجراء انتخابات برلمانية وطنية، وانتقلت قوات الأمن العراقية من استعادة المنطقة من داعش إلى حماية مراكز الاقتراع في غضون أشهر قليلة، وحاليا تجري محادثات تشكيل الحكومة بالفعل. هذه لحظة مهمة في تاريخ العراق".
وتابعت "أن الحكومة العراقية أمامها عمل شاق وتتطلب قيادة قوية، وأن بلادها ستدعم العراق فى طريقه لمستقبل أكثر ازدهارا"، مشيرة أنه "من الضروري أن تحترم الحكومة العراقية المقبلة حقوق الإنسان وتروج لها خاصة بعد الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش، وأن الولايات المتحدة تتطلع إلى شراكة مع الحكومة المقبلة التى بدورها تسمح بالتطرق إلى محاربة الإرهاب وتقوية استقلالية المؤسسات العراقية".
ولفتت إلى أن هناك عملا أمام الأمم المتحدة والعراق طبقا لقرار مجلس الأمن لجمع الأدلة على جرائم الحرب والإبادة الجماعية من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي، معتبرة أن هذا التعاون يمكن أن يشكل انموذجا بشأن كيفية تحقيق العدالة في كل أنحاء العراق.



امريكا تنتظر الحكومة العراقية الجديدة: ستحدد مستقبل البلد لعقود





أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=24246