الفا اسرة ايزيدية لا تستطيع العودة الى سنجار بسبب الحشد الشعبي
التاريخ: Thursday, May 31
الموضوع: شؤون ايزيدية


شفق نيوز/ نزحت الوف الاسر الايزيدية عن مدينة سنجار بسبب هجوم تنظيم داعش الارهابي عليها ومن ثم دخول الحشد الشعبي اليها وتقيم معظمها في جبل سنجار، فيما اكد مسؤول عسكري في جبل سنجار ان هذه الاسر لاتعود الى المدينة خشية تواجد الحشد الشعبي فيها.  




وقال المسؤول العسكري الايزيدي قاسم ششو في تصريح صحفي ان اكثر من الفي اسرة ايزيدية مقيمة الان في جبل سنجار وهي تخشى من العودة الى ديارها بسبب تواجد مسلحي الحشد الشعبي داخل مركز المدينة، مبينا ان الحشد الشعبي ارتكب عشرات الخروقات ضد الناس.

واضاف ششو ان اهالي سنجار لو كانت لهم ثقة بالحشد الشعبي لما تحملوا كل الصعوبات والعذابات التي يقاسونها على جبل سنجار ولعادوا الى ديارهم واملاكهم، مستدركا انهم لايثقون بالحشد ومن يتناغم مع الحشد ولن يعودوا.

 وتابع ششو ان الحشد الشعبي اتى الى المنطقة لينفذ اجندات الدول الخارجية والا فانه ليس لوجودهم اي منفعة في المنطقة.

وعن الخروقات التي يرتكبها الحشد قال ششو عدا تلك المخاوف فان الحشد يرتكب يوميا عشرات الخروقات وقام بجلب العرب الذين تورطوا مع داعش في الهجوم على سنجار وجريمة الابادة التي ارتكبوها ضد الايزيديين ، منوها الى الايزيديين يخشون من تكرار تلك المآسي والابادة الجماعية.

ولفت الى الحشد يقوم يوميا بجباية ضرائب من المواطنين وقاموا بنصب سيطرة على الحدود مع سوريا ويجبون ضرائب كبيرة من الناس.

وعن الجانب الاداري وخروقات الشعبي في المدينة قال قائممقام سنجار محما خليل ان الحشد سيطر على ادارة المدينة ونصبوا قائممقاما وعددا من مدراء النواحي، فيما يعاني الناس من انعدام الخدمات، لافتا الى ان الاهالي يعلمون ان الحشد لم يات لخدمتهم بل اتوا لاهداف عسكرية واجندات الدول لان سنجار تعاني الان من عشرات الازمات والحشد لا يصغي لصرخات اهالي سنجار.

الفا اسرة ايزيدية لا  تستطيع العودة الى سنجار بسبب الحشد الشعبي







أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=24245