العشائر العربية بالمتنازع عليها ترفض قرار البرلمان وتنتقد الجبوري "الاخونجي" بشدة
التاريخ: Monday, May 28
الموضوع: شؤون كوردستانية


شفق نيوز/ عبرت العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد مساء اليوم الاثنين عن رفضها للقرار النيابي الذي أصدره البرلمان العراقي المنتهية ولايته بما يخص الانتخابات التشريعية التي جرت في يوم 12 من الشهر الجاري، موجهة انتقادا لاذعا الى رئيس البرلمان سليم الجبوري.





وقال المتحدث باسم العشائر في المناطق المتنازع عليها مزاحم الحويت في تصريح لشفق نيوز، ان "تصويت البرلمان اليوم على إلغاء الانتخابات من قبل النواب الفاسدين وعلى رأسهم سليم الجبوري جريمة جديدة بحق الشعب العراقي".

 ونوه الى ان "هذه القرارات التي صوت عليها النواب المعاقبون من قبل الشعب  تدل على نهج غير مقبول"،  مردفا بالقول "نحن كعشائر عربية نرفض هذا القرارات التي صدرت من قبل النواب المعاقبين وعلى رأسهم سليم الجبوري الذي يعمل وفق الطريقة الاخونجية التي كانت سببا في دمار المحافظات السنية بالعراق".

وتابع الحويت انه "يجب محاسبة الاخونجيين على الجرائم التي اقترفوها، وعلى ما اصدروه من اجل العودة الى منهجهم الفاسد والفاشل"، لافتا الى الن العشائر العربية بالمناطق المتنازع عليها ستطالب الجانب الأمريكي والمنظمات الدولية بإنقاذ الشعب العراقي مما يجري عليه.

وكان القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني قد قال في وقت سابق من اليوم إن البرلمان العراقي ان "قرار مجلس النواب العراقي اليوم غير ملزم حول نتائج الانتخابات و سیؤدي الی زیادة التوتر السیاسي في البلد".

وأضاف ان "هناك تناغما بين رئیس البرلمان الخاسر و الحكومة لدفع البلاد و من دوافع انانية وذاتية نحو المجهول"، مشيرا الى ان "هذا ما نبهنا الجميع منه قبل حدوثة ، و المطلوب من الجميع الحكمة و العقلانية و الالتزام بالقانون و الدستور وان الشعب هو مصدر السلطات".

العشائر العربية بالمتنازع عليها ترفض قرار البرلمان وتنتقد الجبوري




أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=24241