خسرۆ گۆران: لیست لدینا خطة لإقامة تحالف للإنتخابات العراقية القادمة
التاريخ: Monday, December 25
الموضوع: شؤون كوردستانية


هولێر-KDP.info- تبدأ اليوم عملية تسجيل تحالف الكتل تمهيداً واستعداداً للإنتخابات العراقية القادمة، ويعلن مسؤول المؤسسة العامة للإنتخابات التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني انه ليس للديمقراطي الكوردستاني خطة لعقد تحالف مع الكتل الأخرى لحد الآن.






 

فقد تم تسجيل اكثر من 146 كتلة سياسية في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في العراق لخوض الإنتخابات القادمة وتمت المصادقة عليها، وستبقى ابواب التقديم مفتوحة لتسجيل الكتل لغاية السابع من الشهر القادم، ويشير خسرۆ گۆران الى ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني لايملك خطة لحد الآن للدخول في تحالف مع الكتل الأخرى.  

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني أعلن خسرۆ گۆران مسؤول المؤسسة العامة للإنتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني" ان الحزب سجل في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات كباقي الكتل وينتظر المستجدات المستقبلية".

وأضاف گۆران" مازال هناك المزيد من الوقت للإنتخابات العراقية وتغيرات الأوضاع مستمرة، لذا فإن الديمقراطي الكوردستاني لم يتخذ قراراً بعد بشأن المشاركة في هذه الإنتخابات، وكذلك ان الأوضاع في العراق يسير في اتجاه لانعلم هل ستجري الإنتخابات في موعدها ام لا".

ان الأوضاع بين إقليم كوردستان والمركز تسير نحو اتجاه غير مرغوب فيه، حيث ان المركز اغلق باب الحوار والتفاهم على الإقليم على الرغم من المساعي المحلية والدولية لتطبيع الأوضاع بين الجانبين وإقناع العراق للدخول في حوار جدي مع الإقليم لمعالجة المشاكل القائمة بينهما، وعليه فإن گۆران يشير الى ان الديمقراطي الكوردستاني لم يقرر بعد فيما إذا كان سيشارك في هذه الإنتخابات أم لا.





أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=23794