اقليم كوردستان في المحافل الدوليه وبالاخص الاوروبيه بقلم........ غازي فرمان
التاريخ: Saturday, December 02
الموضوع: مقالات مختارة


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
الاستقبال الحار من قبل الرئيس الفرنسي للسيد نيجيرفان البارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان ورفع العلم الكوردستاني بجانب العلم الفرنسي دلالات كبيره واهتمام كبير وصفعه في وجوه الذين خططوا وتملقوا ومن اصابهم الغرور والعنجهيه في التعامل مع اقليم كوردستان بعد الاستفتاء .


اقول وبصراحه وبعد تجاوزنا الصدمه وتحملنا قليلا وراقبنا الاحداث السريعه وتعاملنا مع الاحداث بحنكه سياسيه وخبره لاتقاس ابدا بخبرة الاخرين . واليوم نتيجة عملنا الواقعي المخلص العظيم لمصلحة الاقليم..

والاقليم نجح في الوقوف الئ محطة المراجعه الشامله بعد احتلال كركوك وسهل نينوى وشنكال وخانقين واماكن اخرى من قبل القوات العراقيه والحشد الشعبي الايراني والهجوم الرباعي او الخماسي علئ كوردستان الامن بمجرد اجراء استفتاء ..
وراي الشعب وكان قرار الشعب والى الشعب ومن الشعب . ومن حق الشعوب تقرير مصيرها بنفسها واعتقد بند من بنود الامم المتحده ..

واستطاع الاقليم وبهدوء ان يقول للعالم نحن لسنا عراقيين ولكن نحن مسالمين وندافع عن حقوقنا ديمقراطيا وسياسيا وسلميا والدفاع عن النفس في حال هجوم خارجي على كوردستان ..ونحن نعيش مع العراق الاتحادي الفيدرالي..

كما دافعنا عن كرامتنا في التون كبري
وتلسقوف وزمار ومخمور واماكن اخرى .

واستطاع الاقليم اجراء الاستفتاء في المناطق المتنازعه والمشموله بالماده 140 من الدستور العراقي والشعب قال كلمته نعم ونعم ومليون مره نعم للاستقلال ودولة كوردستان ..

واستطاع الاقليم في كسب قليل من الوقت وان تقول لحكومة العبادي لا للشروط التعجيزيه ونعم لتطبيق الدستور
ولا للاله العسكريه نعم للنقاش والحوار
ولا للغرور نعم للاخوه والسلام والمحبه والديمقراطيه

وانا اعتقد اليوم مناقشه موضوع او القضيه الكوردستانيه اقوى من اي مرحلة مضئ
واليوم نرى كيف تم استقبال السيد نيجيرفان البارزاني من قبل دوله عظمى ولها حق الفيتو في الامم المتحده ومجلس الامن الدولي .

واستطاع الاقليم ورغم التحديات الداخليه والخارجيه والاحتلال والتهديدات والحصار المادي والمعنوي والسياسي وغلق المطارات
الا ان حماس الكورد وحكومة الاقليم ودور السروك مسعود البارزاني وعظمة البيشمركه ونضال المناضلين ان يبرهنوا للعالم باننا اصحاب حق ولدينا دورنا وحقوقنا ونستطيع المناوره والتحرك والابداع والتطور للمصلحه العليا للكورد وكوردستان .

وحسب تحليلاتي بان فرنسا والمانيا اكثر الدول المسانده لاقليم كوردستان واعتقد تحركنا سيبدأ من باريس والى برلين والى عمان والى استراليا والامم المتحده وكثير من الدول العالميه الاخرى وخاصة الاوروبيه منها

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏






أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=23735