عودة القوات الامريكية الى كركوك "إعادة انتشار" ولاتغير من واقع المدينة بعد 16 أكتوبر في شىء كانت بالمدينة لدى هجوم مليشيات الحشد المرتبطة بإيران علي
التاريخ: Wednesday, November 29
الموضوع: شؤون عراقية


استمرار تدفق قوات امريكية على كركوكافاد عضو بمجلس محافظة كركوك عن حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني ، بوصول قوات امريكية كبيرة الى معسكر كيوان(جنوب غرب كركوك) ، لافتاً الى استمرار وصول هذه القوات ، فيما نفت وزارة البيشمركة علمها بهذه التحركات الامريكية.

عضو مجلس كركوك احمد العسكري ، قال لـ(باسنيوز) يتواصل قدوم القوات الامريكية الى معسكر كيوان عبر مروحيات منذ ليلة امس ، ومازال متواصلاً".

العسكري نفى علمه بعدد افراد هذه القوة الامريكية او مهامها أو الاسلحة التي بحوزتها.

  بدورها نفت وزارة البيشمركة علمها بالتحرك الامريكي ، وقال المدير العام للاعلام والتوعية الوطنية في وزارة البيشمركة بحكومة اقليم كوردستان لـ(باسنيوز)  ان وزارة البيشمركة لاتملك اية معلومات عن نقل هذه القوة الامريكية الى كركوك".

وشنت القوات العراقية وفصائل مليشيات الحشد الشعبي هجوما على مدينة كركوك ومناطق كوردستانية أخرى خارج ادارة اقليم كوردستان أو ماتسمى بـ(المتنازع عليها) بين بغداد واربيل  في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي واستولت على المدينة ومساحات واسعة من تلك المناطق اثر خيانة جناح من حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني وسحبه لقوات من البيشمركة من خطوط المواجهة مع القوات والمليشيات العراقية التي دخلت المدينة .





أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=23728