برنارد هنري ليفي لرووداو: الهدف من عرض فيلم البيشمركة لنبين للعالم كم هو مدينٌ للكورد
التاريخ: Tuesday, November 28
الموضوع: شؤون كوردستانية


من المقرر ان يتم عرض فيلم "البيشمركة" للمخرج والكاتب والمفكر الفرنسي برنارد هنري ليفي، داخل مقر الأمم المتحدة في نيويورك، في ساعات الفجر الأولى من يوم الأربعاء.



وقال المفكر الفرنسي برنار هنري ليفي، خلال استضافته على قناة رووداو، قبل ساعات من عرض الفيلم، "هناك أهمية كبيرة في عرض هذا الفيلم، لأنه سيعرض ما هي قوات البيشمركة، وما مدى شجاعتهم امام دول العالم والغرب ايضاً، فحينما تشاهد هذا الفلم ستعرف من هم الكورد، لانه يبين كيف انهم استطاعوا الوقوف وإفشال هجمات ارهابية كانت تريد الوصول الى مناطقنا".

واضاف هنري، "حينما كنتم في مشكلة قبل شهر أو شهرين قاموا هم بخيانتكم، وهذا الفلم سيوضح كيف اننا مدينون لكم، وان نشعر بالخجل من هذه الخيانة، وهذا ما اهدف الى عرضه هذه الليلة امامهم جميعاً، فسيحضر ممثلوا 193 دولة خلال العرض الذي سيتم في الأمم المتحدة".

وأوضح هنري، بأن "دول فرنسا وبريطانيا قدموا هذا المقترح لعرض الفيلم وسألوني إذا ما كنت سأوافق على عرض الفيلم في الأمم المتحدة، فوافقت، لأنه لا يزال هناك اصدقاء للكورد في العالم، وانا اعلم جيداً بأن الكورد يشعرون بأنهم مهمشين، ولكني اقول لهم بأن لديكم اصدقاء كثر في فرنسا وعلى مستويات عليا، وهم كانوا سببا في عرض هذا الفلم بالأمم المتحدة الليلة".

وأردف، "لقد ألفت هذا الفيلم الوثائقي وقوات البيشمركة هي التي اخرجت لقطاته كما سترون هذه الليلة، ولا داعي لأي توضيح، إلا انني لا اعلم كيف ستكون هناك "مدنية" بدون الكورد".

واشار، "انتم السيف الذي سُلط على داعش لحماية العالم، والليلة ستكون البيشمركة في الأمم المتحدة".
برنارد هنري ليفي لرووداو: الليلة ستكون قوات البيشمركة في الأمم المتحدة
برنارد هنري ليفي لرووداو: الليلة ستكون قوات البيشمركة في الأمم المتحدة
رووداو - اربيل





أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=23726