فلاح مصطفى يجتمع في واشنطن مع بريت ماكغورك
التاريخ: Tuesday, November 14
الموضوع: شؤون كوردستانية


واشنطن: عقد فلاح مصطفى وبريت ماكغورك إجتماعاً في واشنطن لبحث الأوضاع الراهنة في إقليم كوردستان، وفي تغريدة له على شبكة تويتر وصف فلاح مصطفى الإجتماع بفرصة جيدة لمراجعة أخر التغييرات وإلتزام إقليم كوردستان بتعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الامريكية.




عقد فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان وبريت ماكغورك ممثل الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد الإرهاب، إجتماعاً الليلة الماضية، وجرى الإجتماع في وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن، حيث تطرق الإجتماع إلى الأزمة الحالية بينم العراق وإقليم كوردستان.

بريت ماكغورك كتب في حسابة الخاص على شبكة تويتر، أن الإجتماع تداول  الحديث عن أهمية كوردستان قوية ومتحدة في إطار الدستور العراقي.

في المقابل أعلن فلاح مصطفى على شبكة تويتر: "أن هذا الإجتماع كان فرصة جيدة لمراجعة آخر التطورات وإلتزامنا بتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وحكومة إقليم كوردستان" .

وياتي هذا الإجتماع في حين أبدت فيه حكومة إقليم كوردستان إستعدادها لإجراء الحوار والمباحثات مع بغداد في إطار الدستر العراقي. يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي مايك ماتيس كان قد أعلن مسبقاً دعم حكومة إقليم كوردستان، وأن الولايات المتحدة الامريكية تسعى غلى معالجة الخلافات القائمة بين أربيل وبغداد بموجب الدستور.






أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=23676