رئيس إقليم كوردستان يستقبل سفير الإتحاد الأوربي لدى العراق والوفد المرافق له
التاريخ: Monday, October 09
الموضوع: شؤون كوردستانية



أربيل: إستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الأثنين 9/10/2017 في منتجع صلاح الدين بأربيل، سعادة السفير رامون بيلكو السفير الجديد للإتحاد الأوربي لدى العراق والوفد المرافق له، ضم كلاً من مسؤول ملف الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الإتحاد الأوربي ومسؤول مكتب الإتحاد الاوربي لدى إقليم كوردستان.

 





في مستهل اللقاء الذي حضره د.فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الإقليم، وفلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم، أعرب سفير الإتحاد الأوربي لدى العراق عن سعادته لزيارة إقليم كوردستان مع البدء بمهام عمله في العراق وإجتماعه مع سيادة الرئيس بارزاني. بعدها أعرب عن شكره وتقديره لإقليم كوردستان للتعاون والتنسيق المستمر مع الإتحاد الاوربي وجميع المنظمات الدولية العاملة في إقليم كوردستان في المجالات الإنسانية، مثمناً موقف شعب وحكومة الإقليم في إستقبال وإيواء اللاجئين والنازحين.

هذا وتبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر بشأن آخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية وإستفتاء شعب كوردستان  وتداعياته. وعرض الوفد الضيف وساطة الإتحاد الأوربي بين اربيل وبغداد، وأن يكون للإتحاد الأوربي دوراً فعالاً في إطار الجهود الدولية لبدء الحوار والمباحثات بين أربيل وبغداد، كما ابدى الوفد الرغبة في معالجة الأزمة عبر الحوار والتفاهم المشترك.

في المقابل رحب سيادة الرئيس بارزاني بالوفد الضيف، متمنياً النجاح والموفقية للسفير رامون بليكو. وبخصوص  الجهود الدولية الرامية لتنظيم الحوار مع بغداد، أكد الرئيس بارزاني على؛ أننا وحتى قبل إجراء الإستفتاء أعلنا إستعدادنا لإجراء مباحثات مفتوحة بعد الإستفتاء، واليوم أيضاً كوردستان على إستعداد للحوار بأجندة مفتوجة ومن دون شرط كما سنمنح الوقت للحوار.

أربيل: إستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الأثنين 9/10/2017 في منتجع صلاح الدين بأربيل، سعادة السفير رامون بيلكو السفير الجديد للإتحاد الأوربي لدى العراق والوفد المرافق له،…
dfr.gov.krd






أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=23558