لقد انتهى زمن العراق الواحد !!حسين بلاني
التاريخ: Wednesday, October 04
الموضوع: مقالات مختارة


فعن أي عراق موحد تتكلمون ايها العرب الشيعة ؟
فالشرخ الذي حصل بينكم وبين العرب السنة كبير ولا يمكن ان يلتحم ابدا ، فهل تتغابون أم تتجاهلون ؟


لسنين طوال كان الحكم في العراق بيد السنة واذاقوا الشيعة الامرّين خاصة في زمن البعثيين الذين لم يتركوا وسيلة لقمع واذلال الشيعة الا واستخدموها وفعلوها .
واستمر مسلسل قتل وتدمير الشيعة حتى بعد سقوط حكم صدام حين ظهرت ماتسمى بمقاومة الاحتلال وعملائهم والمجاهدين حين قاموا بتنفيذ حملة الاغتيالات والتفجيرات الانتقامية في مدن العراق خاصة بغداد وذهب ضحيتها الالاف .
وحين بدأت صفحة ارهابيي داعش والتي ولدت من احضان المناطق السنية ، ورأينا ايضا ماذا فعل هؤلاء بحق الشيعة حين وصلوا الى ضواحي بغداد وبث الرعب في قلوبهم وارباك قياداتهم وحكومتهم ، ولم يتنفسوا الصعداء الا حين وجه داعش حربه وهجومه بأتجاه اقليم كوردستان ، وخلال اكثر من سنتين كان صدامهم واشتباكاتهم مع قوات البيشمركة في معارك وتعرضات هجومية ودفاعية بين الطرفين انتهت بسحق داعش واستنزاف كل قوته وتدمير معظم قواته واسلحته وكسر معنوياته وتحرير المناطق المحيطة بمدينة الموصل وجنوب غرب كركوك من دنسهم وسيطرتهم ، مما سهل الامر كثيرا على القوات العراقية حين قاموا بتنفيذ الصفحة الثانية وتحرير مركز مدينة الموصل من الدواعش .
ورأينا ماذا حل بمدن السنة وماذا فعلت القوات العراقية بأهلها سواء بعامة الناس أم بالدواعش حيث معظهم عرب سنة عراقيون .
ورغم مباركتنا للنجاح ولتفوق القوات العراقية على ارهابيي داعش ولكن نذكركم بأن الصدع والهوة اصبحت اكبر واعمق بين السنة والشيعة وهذه حقيقة يجب اخذها بالحسبان وعدم تجاهلها ، لا تتصوروا ابدا بأن مناطق السنة سوف تستقر وسيكونون حملانا وديعين يقبلون بحكمكم مهما غلبتم الان فتحالفاتكم والدعم الايراني لكم سوف لن يستمر وستتغير معادلات كثيرة في المنطقة .
عن أي عراق موحد تتكلمون ؟
وتعترضون على استفتاء واستقلال اقليم كوردستان وتهددون ؟
أنسيتم فضل الشعب الكوردي عليكم ؟ على قادتكم واحزابكم حين كنتم هاربين ولذتم بهم في اصعب فترات حياتكم ؟
أنسيتم بأن الكورد في اقليم كوردستان شعبا وقيادة كان لهم الدور الكبير في اسقاط طاغية العراق وحكمه الذي هتك اعراضكم وقتلكم واهان مقدساتكم سنين طوال ؟
أنسيتم ماذا فعلتم انتم العرب بالشعب الكوردي من تدمير وابادة ؟
أم تتناسون وتستغفلون ؟
هل اغشى الله ابصاركم وختم على قلوبكم فلا ترون بأن الكورد يناضلون منذ اجيال عديدة في سبيل التخلص من تسلطكم البغيض وشراكتكم والعيش مثل بقية شعوب الارض بأمان وكرامة ؟
عن أي عراق موحد تتكلمون ؟
وانتم الذين لا وفاء لديكم تنقضون الوعود وتخونون العهود !!
اعلموا بأن الصدع اصبح كبيرا جدا بين مكونات العراق من شيعة وسنة وكورد ولا يمكن ان يتعايشوا مع بعض بعد الان مهما حاولتم وادعيتم ومهما حرضتكم القوى الخارجية خاصة ايران .
لن تهدأ هذه المنطقة التي سميت بالعراق ولن يستقر ويهنأ اهلها الا بتقسيمها وانفصالهم عن بعض .
فمتى ستعقلون ؟
بالنسبة لنا نحن الكورد قلنا نعم في الاستفتاء ومصرين على قرارنا حول الاستقلال واعلان دولة كوردستان مهما ضحينا ومهما كلف الثمن وسندافع عن انفسنا وارضنا بكل عزم واقتدار .
*******

حسين بلاني



ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏




أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=23548