الرئيس بارزاني: كركوك والكركوكيون هم من يقررون مصيرهم وليس لأحد ان يفرض إرادته على مكوناته القومية
التاريخ: Wednesday, September 13
الموضوع: شؤون كوردستانية


کرکوک-KDP.info- أعلن الرئيس مسعود بارزاني خلال إجتماع له مع محافظ كركوك وممثلي كافة المكونات القومية في المدينة بأن قرار الإستفتاء جاء بعد ان تم تجربة واختبار كل الطرق وفشلت جميعها.




اجتمع الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء1292017 مع محافظ كركوك وممثلي جميع المكونات القومية في المدينة، وأعلن في الإجتماع بأن الهدف من الإستفتاء هو للحيلولة دون حدوث مشاكل وتعقيدات إضافية في المنطقة وليس العكس.

وقد طمأن سيادته الجميع على انه يجب ان تكون كركوك نموذجاً للتعايش بين مكوناتها القومية، وان كركوك ستبقى محمية وان الپێشمه‌رگة ستدافع عنها وتحميها.

واكد الرئيس بارزاني للحضور بأن لاحكمة وراء تأجيل الإستفتاء، عليه سيتم اجراء الإستفتاء في موعده، واوضح بأن سيستأنف الحوار والتفاهم مع بغداد بعد الإستفتاء. وأشار سيادته بأنه لو تم تطبيق المادة 140 لكانت المشاكل حلت منذ زمن، وقال" ليس في نيتنا القتال، لكن من حقنا الدفاع عن انفسنا". وأكد أيضاً "ان من يشعل نار الحرب عليه ان يتوقع الرد أيضاً". واشار رئيس إقليم كوردستان الى انه جاء في الدستور العراقي بأن وحدة الأرض العراقية مرهونه‌ بالإلتزام بالدستور وتطبيقه وان التعايش إختياري". 

وأشار الرئيس بارزاني الى انه يسمع احياناً بعض التهديدات الصبيانية وقال" مع اننا لا نولي إهتماماً بهذه التهديدات، لكننا ننصحهم بأن ينظروا الى الذين من قبلهم ماذا حصدوا من الحرب والقتال". وقال ان كركوك والكركوكيون هم من يقررون مصيرهم وليس بإمكان أحد ان يفرض إرادته على كركوك ومكوناتها القومية".

وبشأن الإستفتاء قال الرئيس مسعود بارزاني بأن قرار الإستفتاء جاء بعد ان تم تجربة واختبار كل الطرق وفشلت جميعها.





أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=23481