التحالف الدولي يؤكد هبوط مروحيات في الحويجة ويطالب الحكومة العراقية بتوضيح
التاريخ: Saturday, July 01
الموضوع: شؤون عراقية


بغداد/ الغد برس:
أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، رايان ديلون، اليوم الجمعة، أن المروحيات التي هبطت قرب قضاء الحويجة في كركوك، لم يسند إليها أي مهام من قبل التحالف، مشيراً إلى وجوب إصدار توضيح بهذا الشأن من قبل الحكومة العراقية.

يشار إلى أن مصادر في قضاء الحويجة قد أفادت لـ"الغد برس"، يوم الأربعاء الماضي، ان "3 مروحيات اميركية نوع شينوك، هبطت خلال الساعات الـ24 الماضية في منطقة السعيدي بقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، دون معرفة أسباب هبوطها".
وقال ديلون، في بيان تلقته "الغد برس"، إن "المروحيات التي تمت رؤيتها قرب الحويجة لم يسند إليها أي مهام من قبل التحالف الدولي"، مضيفاً أنه "لشيء عارٍ عن الصحة جداً الادعاء بأن التحالف يقدم الدعم لداعش وعلى الحكومة العراقية إصدار توضيح بشأن هذه الطائرات".
وأضاف: "حتى الآن قمنا بتدريب 106 آلاف مقاتل من الجيش العراقي وقوات البيشمركة، وسنستمر في مساعدة القوات العراقية".
وحول محاربة داعش في العراق وسوريا، قال ديلون: "في الموصل لايزال هناك كيلو متر واحد فقط تحت سيطرة داعش، وفي العراق وسوريا تمت استعادة 84 ألف كلم مربع من سيطرة داعش، وأصبح بإمكان مليوني نازح العودة إلى مناطقهم".
وحول أنباء مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، قال المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي: "لا نملك أي أدلة تؤكد مقتله".
من جانبه، قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، يحيى رسول، إن القيادة ستحقق في تلك الأنباء، مستبعداً صحة تلك صور والمقاطع وأرجع نشر تلك المعلومات إلى قرب تحقيق القوات العراقية الانتصارات الكاملة في الموصل.
 ·
أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، رايان ديلون، اليوم الجمعة، أن المروحيات التي هبطت قرب قضاء الحويجة في كركوك، لم يسند إليها أي مهام من قبل التحالف،…
alghadpress.com




أتى هذا المقال من هكار نت - hekar.net
http://hekar.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://hekar.net/modules.php?name=News&file=article&sid=23292