كوردي | Kurdî | عربــي |                           الرئيسية | عالم الأخبـار | هيئـة التحريـر | مواقع | الارشيف| ارسال مقال | الأتصال بنا|                                     
K TV
  شؤون كوردستانيـة


مایک بومبيو لمسروور بارزاني: امريكا تعمل دون كلل مع حلفائها وشركائها

عصمت رجب مسؤول فرع 14 الحزب الديمقراطي الكوردستاني شكرنا لكم ياابناء نينوى
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏

مؤسسة إنتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني: شكرا لثقة شعب كوردستان.. سنبقى حاميكم

باشراف الرئيس بارزاني المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني يعقد اجتماعاً موسعاً
Thumbnail

بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني حول نتائج الإنتخابات في محافظة السليمانية

نێچیرڤان بارزاني و مكگۆرگ يتباحثان حول مرحلة ما بعد الانتخابات

مسلحون يهاجمون مقر حزب برهم صالح ويستولون على قناة خندان بالسليمانية
مسلحون يهاجمون مقر حزب برهم صالح ويستولون على قناة خندان بالسليمانية

الحزب الديمقراطي يكتسح نتائج الانتخابات في كوردستان والموصل
للمرة الاولى.. حزب كوردي يكتسح نتائج الانتخابات في الموصل

بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني حول نتائج الإنتخابات في محافظة السليمانية

مدير روسنفت يتعهّد بتطوير البنية التحتية لإقليم كوردستان والعراق 9/5/2018 - 12:33
النسخة المصغرة

"كاكه حمه" يعلن عن زيارة لمسعود بارزاني

قيادي بارز بالديمقراطي الكوردستاني يلوح بالاستقلال
قيادي بارز بالديمقراطي الكوردستاني يلوح بالاستقلال

الكورد الفيليون في أربيل يعلنون الدعم الكامل لقائمة الديمقراطي الكوردستاني ومرشحتهم
الكورد الفيليون في أربيل يعلنون الدعم الكامل لقائمة الديمقراطي الكوردستاني ومرشحتهم

القيادي قادر قادر مسؤول محور گویر يحضر اجتماع لاعضاء وكوادر لجنة محلية ميونيخ لدعم القائمة ١٨٤ ...
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طاولة‏‏‏‏

قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في نينوى تعلن عن مرشحيها/لؤي فرنسيس‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
  شؤون عراقية


وفد الديمقراطي الكوردستاني يكشف نتائج اجتماعه مع الحكيم
وفد الديمقراطي الكوردستاني يكشف نتائج اجتماعه مع الحكيم

وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع مع الصدر ببغداد .. وميراني: هذا شرطنا على رئيس الحكومة المقبل
وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع مع الصدر ببغداد .. وميراني: هذا شرطنا على رئيس الحكومة المقبل

خارجية العراق تعول على مشاركة كوردستان بتقوية موقفه دولياً
خارجية العراق تعول على مشاركة كوردستان بتقوية موقفه دولياً

السفارة الامريكية تعلق على حملات التشهير الانتخابية: الم توقعوا ميثاق شرف؟
السفارة الامريكية تعلق على حملات التشهير الانتخابية: الم توقعوا ميثاق شرف؟

العشائر العربية بالمتنازع عليها ترفض زيارة العبادي: هدفها إشعال فتنة عرقية
العشائر العربية بالمتنازع عليها ترفض زيارة العبادي: هدفها إشعال فتنة عرقية

توجيهات رسمية بخصوص تشيد الجانب الأخر لطريق بدرية - باعذرة ليصبح ذو سايدين
صورة ملف ‏‎Lara Yousif Zara‎‏ الشخصي ، ‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‎Lara Yousif Zara‎‏‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏قبعة‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏‏‏

شوان محمد طه: بغداد فشلت في ادارة الملف الأمني والخدمي
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

بغداد تحدد شرطاً لعودة البيشمركة الى كركوك
بغداد تحدد شرطاً لعودة البيشمركة الى كركوك

داعش يعود الى نشاطه "الإرهابي" من جديد في المناطق الكوردستانية
داعش يعود الى نشاطه

اردوغان: عازمون على طرد المسلحين من العراق وقد ندخل سنجار بأي وقت
اردوغان: عازمون على طرد المسلحين من العراق وقد ندخل سنجار بأي وقت

عاجل.. اردوغان يوجه رسالة للعراق ويلوح بعملية عسكرية بسنجار

وفد امريكي رفيع يزور بغداد واربيل للاتفاق على الإدارة المشتركة في المتنازع عليها
وفد امريكي رفيع يزور بغداد واربيل للاتفاق على الإدارة المشتركة في المتنازع عليها

عشائر نينوى تتهم الكتل السنية بغدر الكورد والتبعية لايران ونكران الجميل
عشائر نينوى تتهم الكتل السنية بغدر الكورد والتبعية لايران ونكران الجميل

الديمقراطي الكوردستاني يرد على كتلة القانون: تحاولون صرف النظر عن المليارات المنهوبة
الديمقراطي الكوردستاني يرد على كتلة القانون: تحاولون صرف النظر عن المليارات المنهوبة

ماكرون يجدد الدعوة لرفع الحظر عن مطارات اقليم كوردستان وتأمين حصته من الموازنة قال انه يأمل أن تُحل المشاكل بين اربيل وبغداد قبل أيار...
  شؤون اللاجئين


ألمانيا.. التوصل إلى صيغة توافقية بخصوص لم شمل اللاجئين

اعتقال خمسة لاجئين بتهمة إضرام النار في مركز إيوائهم في مدينة بليفيلد

خبر سيء من المانيا للمهاجرين العراقيين

ترامب والهجرة واللجوء(1) مجدى خليل

النائبة فيان دخيل في مؤتمر حول النازحين واللاجئين المنعقد في دهوك يومي ١٦-١٧ نوڤمبر ٢٠١٦

وزير الداخلية الألماني: لا مكان للمتطرفين الإسلاميين في مجتمعنا

هام جدا جدا : سار جدا و من اهم واسعد الاخبار التي ينتظرها ألاف من طالبي اللجوء في ألمانيا..

ألمانيا تتجه لترحيل من ترفض طلبات لجوئهم إليها

دولة البرتعال تستعد لاستقبال اللاجئين الايزيديين في اليونان

ألمانيا تُنهي عصر "اللاجئ الذهبي".. وهذا أكثر ما يخيف في قانونها الجديد هافينغتون بوست عربي | سليمان عبد الله- برلين
  التهاني والتبريكات


تهنئة وتبريكات "كبير القوالين" الى الفائزين الايزيديين بمقاعد في مجلس النواب العراقي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

تهنئة بعيد الميلاد موقع هكار نت/ازاد سيسو
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

مبارك لهكار مبارك للزميل نايف وللعاملين فيه ومتابعيه أينما كانوا وكل عام وانتم بألف خير أخوكم صبحي ساله يي

الرئيس بارزاني يهنيء الكورد الايزديين بعيد رأس السنة
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Nîdar Mizurî‎‏‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

بمناسبة-راس السنه الايزيديه (( سه-ري-سال)) راجين من الله ان يجعلها سنة خير وبركه على الايزيديه والعالم اجمع ويعم السلام الخيرعلى كافة ارجاء المعموره
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

تهنئة شهر نيسان و قدوم عيد ( سري صالي ايزيديان )/عصمت تحسين بك
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

كتاب شكر وتقدير من مكتب السيد فاضل الميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

الاول من نيسان وعيد القيامة المجيد يجسدان اصالة وتاريخ شعبنا .../‏‏Romeo Hakari
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
  التعازي والوفيات


تعزية بوفاة المرحومة داي ( خمي بير عتو ) عقيلة الياس فقير درويش من ايسيان
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏لقطة قريبة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

مجلس عزاء على روح المرحوم كجان جلو ديلو الهويري
Bildergebnis für ‫شموع العزاء‬‎

مير تحسين سعيد علي يبعث ببرقية تعزية بوفاة المغفور له دلوفان ادريس البارزاني....
صورة ملفك الشخصي، ‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏قبعة‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏‏

حكومة كوردستان والحزب الديمقراطي يعلنان الحداد
حكومة كوردستان والحزب الديمقراطي يعلنان الحداد

برقية تعزية من سمو الامير تحسين سعيد علي امير الايزيدية الى عائلة المغفور له ميرخان محمد امين الميرگه سوری... الی السيد رزكار محمد امين
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏قبعة‏‏‏
  البالتالك


محاضرة هذا الاسبوع في غرفة كانيا سبي حول (بيت الامارة والمجتمع الايزيدي)

محاضره للسيد زهير عبو في غرفه كوجكا كوردسان! زيدو عتو

محاضرة هذا الاسبوع في غرفة كانيا سبي حول (وضع الإيزيدين في شنكال والمنطقة )

إعلان غرفة كانيا سبي تحاور مسؤول الفرع 17 للحزب الديمقراطي الكوردستاني _شنكال _ا


ئاگەھداری کۆچکا رەڤەندا کورد ل ئەورۆپا

محاضرة هذا الاسبوع في غرفة كانيا سبي حول (حاجة المجتمع الإيزيدي إلى تنظيم سياسي)


به‌رپرسێ لقێ هه‌ژده‌ سميناره‌ک د ژورا ره‌ڤه‌ندا کورد ئه‌وروپا ل سه‌ر پالتاکي پێشکێش کر
  اعلانـات


اعلان الى ابناء الجالية العراقية في مدينة هانوفر الالمانية والمدن القريبة منها .مدير المركز الانتخابي في هانوفر : زيدان الياس سليمان

السيرة الذاتية :للمرشحة لازما يوسف تسلسل20 قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني184

لماذا الاصرار الكوردي على اجراء الاستفتاء في موعده والاخرين على تأجيله؟ جواد ملكشاهي
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

دعوة لحضور سمينار للقيادي علي تتر نروئي في ميونيخ ببمناسبة الذكرى الثالثة لفاجعة شنگال وموضوع الاستفتاء على كوردستان..
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

اربيل .. تويوتا العراق تكشف عن اصدارها الأخير من لاند كروزر دلير ابراهيم - اربيل

بمشاركة العراق واقليم كوردستان شركة إل جي إلكترونيكس في مهرجان

خلال مناسبة بهيجة في عاصمة اقليم كوردستان العراق هواوي العالمية تُطلق هاتف "مايت إس" بتقنية لمس ثورية دلير ابراهيم - اربيل
  العلوم والصحـة


سێ‌ پرسیاره‌كه‌ له‌بیر مه‌كه‌
لا يتوفر نص بديل تلقائي.

عملية جراحية ناجحة لوكيل الأمير حازم تحسين سعيد ....حسن قوال رشيد

منظمة سمارت ويب وخدمات متعددة في مجال تكنولوجيا المعلومات دلير ابراهيم - اربيل

تدخين مليون سيجارة لفافة تبغ.الباحث- داود مراد الختاري

جامعة سوران ومستشفى باكي .. بحث سبل التنسيق والتعاون المشترك دلير ابراهيم - اربيل

إنه شيء جنوني حقاً : هذه الثمار تقتل السرطان في خلال 5 دقائق !

بالصور طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان

شرب الماء الساخن على المعدة الفارغة موضوع هامّ، ليتني أستطيع إيصاله لكلّ إنسان

الكشف عن ديسكڤري سبورت الجديدة في حدث حصري من قبل سردار للوكالات التجارية في السليمانية دلير ابراهيم- السليمانية

إل جي إلكترونيكس تحدث نقلة نوعية في عالم أجهزة الطبخ في اقليم كوردستان والعراق المنزلية بإطلاق طباخ جديد دلير ابراهيم - اربيل

ورق الزيتون بركة وشفاء وأسرار مذهلة

مشاركة أطباء من اقليم كوردستان والعراق في مؤتمر علمي لبحث علاج الربو دلير ابراهيم - اربيل

فايروس الكبد سي

التجربة احسن برهان ((أغسـل كليتيـك بيدك )) يا ريت الكل يقراها

غداً ''ساعة الأرض'' و الظلام سيغمر دول العالم!!
يوجد حاليا, 66 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

متى يستوعب بعض الكورد أنهم ينتمون لشعب أصيل اسمه الكورد ولوطن عريق اسمه كوردستان!! محمد مندلاوي


صفحة للطباعة صفحة للطباعة




منذ أن وجد الإنسان على هذا الكوكب الأزرق, خط بأنامله حدود وطنه الذي استوطنه, منذ تلك اللحظة الحاسمة صارت تلك الرقعة من الأرض تحمل اسمه القومي, ككوردستان التي تعني موطن الكورد. أو أسماءاً أخرى لبلدان عديدة شوه رسمها ولفظها الاحتلال على غير ما كان عليه, لكن تبقى تلك الأسماء غريبة على القوم الذي استوطنها عنوة, وليست لها علاقة به أو بتاريخه,


 مثال العرب في سوريا ومصر والعراق وبلدان شمال إفريقيا, لقد احتل هؤلاء العرب القادمون من الجزيرة التي تحمل اسمهم هذه البلدان احتلالاً استيطانيا بحد السيف رغماً عن إرادة شعوبهاً, كما أسلفنا شوهوا كل شيء على الأرض حتى يناسب لفظهم وذوقهم البدوي.
عزيزي القارئ الكريم, في هذه المقالة النقدية لم أتناول شخصاً محدد بعينه, وإنما أشخص الحالة المرضية عند هذه الشريحة المشار إليها بكلام قاسي نوعاً ما, لأنها بسبب مرض انفصام الشخصية القومية لديها انقطع عن الواقع القومي والوطني. للأسف الشديد, يصادفنا هذه الأيام بعض الكورد الجنسية من أولئك الذين يتخبطون بأقوالهم وأفعالهم غير المسئولة حين يواجهوك بسلسلة أكاذيب وتلفيقات رخيصة حتى يبرروا بها أعمالهم المشينة وذلك من أجل أن يستمروا بالرداءة والدناءة لكي يبقوا منغمسين إلى أذنيهم في الخيانة والرذيلة. إن هؤلاء التائهون بخلاف جميع بني البشر على وجه المعمورة, ليس لهم  انتماء قومي بين ولا انتماء وطني واضح, مع أن حب الشعب و الوطن والانتماء إليهما غريزي جُبل عليهما الإنسان منذ أن عرف نفسه إنه إنسان. لكن بخلاف هذا القانون الطبيعي, أن هؤلاء.. في عصر تحرر الشعوب وانعتاقها يعيشون كالبهائم في ظلمات الجهل بل أضل, حتى أنهم لا يستطيعوا أن يميزوا بين انتمائهم لشعبهم المناضل, وادعاءاتهم المعيبة بالانتماء إلى ذلك الشعب الذي اعتدى ولا زال يعتدي عليهم بشتى الوسائل المتاحة لديه ليل نهار!! وهو الذي استعبدهم واستخدم ضدهم كل صنوف القهر والقتل والاضطهاد والتنكيل ومع هذا يتوددون إليه!! تماماً كما المثل القائل: القط يحب خناقة. إن هؤلاء كورد الجنسية, بعد أن تمكن منهم فيروس الانحطاط القومي, تخلوا حتى عن هويتهم الوطنية لفظاً, لو تسأل أحدهم, من أين أنت, دون خجل ولا حياء وبلا تردد يقول لك, أنه عراقي أو سوري أو تركي الخ ولا يقول أنه كوردستاني!! لو نقارن بين هؤلاء الممسوخين الكورد, وبين الفلسطينيين الموجودين في دولة إسرائيل ويحملون جنسيتها ولهم كل حقوق المواطنة في إسرائيل, ألا أن دولة إسرائيل صارت تشكوا منهم, لأنهم لم ولن يقولوا يوماً ما أنهم إسرائيليون؟ ولا يرفعوا يوماً ما العلم الإسرائيلي, مع أنهم لا يحملون إلا الوثائق الإسرائيلية المعتبرة, لكن اعتبارها ليست كتلك الوثائق التي تعطى للكوردي الفيلي بشق الأنفس وبدفع الرشا وتؤشر السلطات العراقية العنصرية في حقل من حقولها, أنه من المهجرين الكورد إلى إيران!! بلا شك أن ما يقوم به المواطن الفلسطيني أنه الانتماء الحقيقي للوطن, فإسرائيل ليست وطنهم, بل هو البلد الذي يعيشون فيه بسبب ظروف سياسية معروفة فلذا اكتسبوا جنسيتها؟؟ وذات الشيء ينطبق على المواطن الكوردي الرديء, الذي يعيش خارج حدود إقليم كوردستان, في بغداد والمدن العراقية الأخرى, أو في بلاد المهجر, يجب عليه أن يعرف جيداً, أن مفعول هويته أو جنسيته العراقية كمواطن درجة ثانية سوف ينتهي حين يفك العراق ارتباطه القسري مع الإقليم الكوردستاني, وعندها تجبره السلطات العراقية الغاشمة بمغادرة تلك المدن, والتوجه إلى وطنه الأم كوردستان؟؟ نتساءل, ألم يدرك بعد الكوردي الانتهازي الرخيص, أن التشدق باسم العراق لا يفيده بشيء, ولا ينقذه من شرور الأعراب حفظه لقصائد شعراء العرب العنصريين, ولن يرحموه بسبب ترديد بعض أغاني المطربين العرب الذين يؤدون دور شرطي أمن؟؟ حقاً أن الذي لا يملك ذاكرة تاريخية غير جديرة بالبقاء. لقد نسي هؤلاء.. أو الأصح تناسوا عن ما جرى لأولئك الكورد الخونة, الذين ارتموا في أحضان نظام حزب البعث المجرم وصاروا أدلاء على بني قومهم, لكن حين استغنى النظام عن عمالتهم وخيانتهم لشعبهم الكوردي المسالم ولوطنهم كوردستان لم يتهاون معهم للحظة واحدة سرعان استغنى عن جميع خدماتهم الأمنية وجردهم من جميع أموالهم وممتلكاتهم ومن ثم قذفهم خارج الحدود المصطنعة مع مئات الآلاف من أبناء الشعب الكوردي المظلوم, بما أن الخيانة تجري في عروق هؤلاء الأوباش قص غالبيتهم شواربه وحول وجهه الذميم إلى وجه شتوي كتلك الوجوه السائدة في ذلك البلد.  
أيها القارئ الكريم, منذ أن تأسس الكيان العراقي المتهرئ من قبل بريطانيا عام (1920) وإلى زمن حكم حزب البعث العفن ورئيسه المقبور صدام حسين أن كل الحكومات العراقية المتعاقبة على دست الحكم في الكيان العراقي المصطنع قامت بتهجير ممنهج للكورد إلى إيران بحجة واهية وسخيفة, بأنهم إيرانيون!! مع أن العراق قديماً كان جزءاً من أرض إيران؟؟ وفي بعض الأحيان لم يكن بمقدور النظام العراقي إبعادهم إلى إيران قام بتهجيرهم وترحيلهم داخل حدود العراق السياسية, على سبيل المثال وليس الحصر, هجر الكورد من مدينة مندلي وقراها إلى بصرة أو من سليمانية إلى الناصرية  ومن كركوك إلى الأنبار الخ, واستوطن مكانهم أعراباً همج من أتباع أنس ومحيسن جاء بهم من جنوب وغرب العراق ومنحتهم بيوت وأراضي الكورد المغضوب عليهم مجاناً, وأنهم قبلوها برحابة صدر وفرح, كأن أحدهم ربح جائزة يانصيب!! هؤلاء هم (أخوانكم) العرب يا ممسوخون!! أنتم تعتبرونهم إخوة لكم بينما هم يحدوا لكم السكاكين وينتظروا الفرصة المواتية للانقضاض عليكم و ذبحكم كالخرفان, وداعش والنصرة والقاعدة وحزب البعث الخ خير دليل على تنفيذ الجرائم النكراء ضد بنات وأبناء الكورد. قط لا تتصوروا أن هناك فرقاً بين علاوي و مالكي وجعفري وعبادي ومن لف لفهم عن داعش ومشتقاته, بل هؤلاء أسوأ من داعش, حتى أنهم لا يعتبرون الكورد من جنس البشر؟؟ فلذا قتلهم حلال في قواميسهم الطائفية, وينالوا عليها الثواب ودخول الجنة والتمتع بحور العين, لكن لم تحن لهم الفرصة بعد, حتى تشاهدوا بأنفسكم أيها الممسوخون إجرامهم التي يندى لها الجبين, لكن عنده يكون قد فات الأوان و تأخرتم كثيراً ولا يفيدكم عض أصابع الندم.
قول مأثور:" خائن الوطن من يكون سبباً في خطوة يخطوها العدو في أرض الوطن"
2017 02 11    
 



صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 
الرئيسية | عالم الأخبـار | هيئـة التحريـر | مواقع | الارشيف| ارسال مقال | الأتصال بنا|
E-Mail: [email protected] Ìãيع ÇلÃÑÇء æÇلãÞÇلÇÊ ÇلÊي ÊäÔÑ في ÇلãæÞع ÊعÈÑ عä ÃÑÇء ÃÕحÇÈåÇ æلÇÊعÈÑ ÈÇلÖÑæÑة عä ÑÇي ãæÞع www.hekar.net

ãÏيÑ ÇلãæÞع: äÇيف ÑÔæ
åيÆة ÇلÊحÑيÑ عÇÏل علي