كوردي | Kurdî | عربــي |                           الرئيسية | عالم الأخبـار | هيئـة التحريـر | مواقع | الارشيف| ارسال مقال | الأتصال بنا|                                     
K TV
 


كوردستان اليوم ليست كالأمس/ حسن شنكالي

بركات شمو: نشر القوات الأمريكية في المناطق المتنازع عليها لحماية المواطنين

(الوردة البيضاء) حصان طروادة إلى مسيحيي سهل نينوى والعراق في عيدهم المجيد عبدالغني علي يحيى
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

بريطانيا تؤكد زيادة دعمها لتدريب وتأهيل الپێشمه‌رگة


مسعود بارزاني يطرح مقترحات وتوصيات لحماية الشعب الكوردي في سوريا
مسعود بارزاني يطرح مقترحات وتوصيات لحماية الشعب الكوردي في سوريا

الرئيس البارزاني يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي في أربيل

بمناسبة أربعينية الدكتور جمال نبز كتبت المقال التالي:د. جواد ملا
الراحل جمال نبز - مواقع التواصل

الامم المتحدة: من حق الكورد نيل حقوقهم ويجب حل القضية الكوردية

الديمقراطي الكوردستاني: سنراعي امرين للاتحاد الوطني ولكن لا للـ"fifty fifty"
پارتی سیستمی 50 به‌ 50 له‌گه‌ڵ یه‌كێتی ره‌ت ده‌كاته‌وه‌

ترامب لم يحدد جدولا زمنيا للانسحاب من سوريا ويريد حماية الكورد


كتلة الديمقراطي ترفض خلط ملفات كركوك وبغداد بتشكيل حكومة كوردستان
كتلة الديمقراطي ترفض خلط ملفات كركوك وبغداد بتشكيل حكومة كوردستان

مجلس أمن كوردستان يعلق حول "قائمة الارهاب السورية": أمر مثير للسخرية
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏بدلة‏‏‏‏

وزارة الأوقاف في إقليم كوردستان لمفتي العراق: صوتك نشاز
مقر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان

رئاسة اقليم كوردستان ومستقبل نيجيرفان بارزاني/ القسم الرابع والاخير
رئاسة اقليم كوردستان ومستقبل نيجيرفان بارزاني/ القسم الرابع والاخير

مجموعة من الاشخاص يقتحمون مجلسا محليا لقضاء متنازع عليه وينتحلون رئاسته وتمثيله
مجموعة من الاشخاص يقتحمون مجلسا محليا لقضاء متنازع عليه وينتحلون رئاسته وتمثيله
  شؤون عراقية


الكشف عن تفاصيل اتفاق سياسي حسم ست وزارات بحكومة عبدالمهدي
الكشف عن تفاصيل اتفاق سياسي حسم ست وزارات بحكومة عبدالمهدي

تقرير امريكي: هل تعلمون ماذا ينتظر الشرق الاوسط ومنه العراق؟ اسوأ ايام
تقرير امريكي: هل تعلمون ماذا ينتظر الشرق الاوسط ومنه العراق؟ اسوأ ايام

انباء عن "تغيير" المبعوث الامريكي "ماكغورك" في العراق والسبب ؟

8 مرشحين لرئاسة الحكومة يجتازون اختبار السيستاني والكورد والسنة يكشفون اوراقهم

اجراءات امنية امريكية غير مسبوقة في العراق
اجراءات امنية امريكية غير مسبوقة في العراق

عاجل.. السيستاني يعلن موقفا رسميا من مرشحي رئاسة الوزراء ويصدم العبادي
عاجل.. السيستاني يعلن موقفا رسميا من مرشحي رئاسة الوزراء ويصدم العبادي

العبادي يطمئن الاميركان بانه يمنع اي تاثير لخصوم واشنطن في القرار العراقي

إغراءات مالية للنواب تصل الى 250 مليون دينار مقابل الإنضمام للكتلة الأكبر

إسرائيل تلوح بضرب مواقع عراقية على غرار ما فعلته بسوريا.. لهذا السبب

عاجل بالوثيقة.. إعلان تشكيل الكتلة الأكبر بـأكثر من 160 نائباً
بالوثيقة.. إعلان تشكيل الكتلة الأكبر بـأكثر من 160 نائباً

ميراني: لن ينتخب رئيس جديد للبرلمان العراقي غداً ان انعقدت الجلسة
ميراني: لن ينتخب رئيس جديد للبرلمان العراقي غداً ان انعقدت الجلسة

المشهد السياسي قضية استعادة "يهود" العراق "جنسياتهم" تدخل منعطف جديد..

تظاهرة وسط بغداد ضد التدخل الأمريكي بتشكيل الحكومة


انتهاء اجتماع قيادة الديمقراطي الكوردستاني ونيجيرفان بارزاني يعلن النتائج
انتهاء اجتماع قيادة الديمقراطي الكوردستاني ونيجيرفان بارزاني يعلن النتائج

لصوص بغداد.. صراع «الحشد» و«العبادي» يسرق مستقبل العراق
العبادي والحشد الشعبي
  شؤون اللاجئين


وزير الداخلية الألماني يعلن الاتفاق مع إيطاليا على إعادة اللاجئين‎

ألمانيا: زيهوفر يتوقع اتفاقاً قريباً مع إيطاليا بشأن اللاجئين
Pressekonferenz mit Horst Seehofer

رسالة مؤسسة بارزاني الخيرية في اليوم العالمي للاّجئين

ألمانيا.. التوصل إلى صيغة توافقية بخصوص لم شمل اللاجئين

اعتقال خمسة لاجئين بتهمة إضرام النار في مركز إيوائهم في مدينة بليفيلد

خبر سيء من المانيا للمهاجرين العراقيين

ترامب والهجرة واللجوء(1) مجدى خليل

النائبة فيان دخيل في مؤتمر حول النازحين واللاجئين المنعقد في دهوك يومي ١٦-١٧ نوڤمبر ٢٠١٦

وزير الداخلية الألماني: لا مكان للمتطرفين الإسلاميين في مجتمعنا

هام جدا جدا : سار جدا و من اهم واسعد الاخبار التي ينتظرها ألاف من طالبي اللجوء في ألمانيا..
  التهاني والتبريكات


فاضل ميراني يهنيء المسيحيين بعيد ميلاد السيد المسيح
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

هكاري يهنئ المسحيين بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية الجديدة
لا يتوفر نص بديل تلقائي.

مسرور بارزاني يهنيء المسيحيين بعيد ميلاد السيد المسيح

هكاري يهنئ القنصلية العامة السويدية...

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Romeo Hakari‎‏‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏


هكاري يهنئ مسؤول علاقات الاتحاد الاوربي في اربيل...
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

تهنئة بمناسبة مرور الذكرى السادسة والستون لتأسيس اتحاد المرأة الكوردستاني...
لا يتوفر نص بديل تلقائي.

امير الإيزيديين في إقليم كوردستان والعالم يرسل برقية تهنئة الى نيجيرفان البارزاني ومسرور البارزاني
میر تەحسین بەگ: چاوەڕێی رۆڵی کارا و ناوازەی جەنابتان دەکەین

هكاري يشارك احتفال اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني..
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Romeo Hakari‎‏‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
  التعازي والوفيات


تعزية بوفاة المغفورة لها( دلالي محمود جوكى)مجمع خانك
Bildergebnis für ‫تعزية هكار نت‬‎

رثاء عن روح الفقيد أبو عماد بمناسبة أربعينيته التي ستقام يوم الجمعة /Muhsin Gnoss2018/12/7
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏

رثاء وبكاء/‏‎Khalid Aloka
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏شجرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏‏

كلمة شكر على تعزية من عائلة الفقيد "سليمان لوسي ابو عماد "
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏

تعزية ومواساة بوفاة الشاب عبيد رڤو خديدة من قرية كندالة

Bilden kan innehålla: 1 person

  البالتالك


محاضرة هذا الاسبوع في غرفة كانيا سبي حول (بيت الامارة والمجتمع الايزيدي)

محاضره للسيد زهير عبو في غرفه كوجكا كوردسان! زيدو عتو

محاضرة هذا الاسبوع في غرفة كانيا سبي حول (وضع الإيزيدين في شنكال والمنطقة )

إعلان غرفة كانيا سبي تحاور مسؤول الفرع 17 للحزب الديمقراطي الكوردستاني _شنكال _ا


ئاگەھداری کۆچکا رەڤەندا کورد ل ئەورۆپا

محاضرة هذا الاسبوع في غرفة كانيا سبي حول (حاجة المجتمع الإيزيدي إلى تنظيم سياسي)


به‌رپرسێ لقێ هه‌ژده‌ سميناره‌ک د ژورا ره‌ڤه‌ندا کورد ئه‌وروپا ل سه‌ر پالتاکي پێشکێش کر
  اعلانـات


اعلان الى ابناء الجالية العراقية في مدينة هانوفر الالمانية والمدن القريبة منها .مدير المركز الانتخابي في هانوفر : زيدان الياس سليمان

السيرة الذاتية :للمرشحة لازما يوسف تسلسل20 قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني184

لماذا الاصرار الكوردي على اجراء الاستفتاء في موعده والاخرين على تأجيله؟ جواد ملكشاهي
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

دعوة لحضور سمينار للقيادي علي تتر نروئي في ميونيخ ببمناسبة الذكرى الثالثة لفاجعة شنگال وموضوع الاستفتاء على كوردستان..
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

اربيل .. تويوتا العراق تكشف عن اصدارها الأخير من لاند كروزر دلير ابراهيم - اربيل

بمشاركة العراق واقليم كوردستان شركة إل جي إلكترونيكس في مهرجان

خلال مناسبة بهيجة في عاصمة اقليم كوردستان العراق هواوي العالمية تُطلق هاتف "مايت إس" بتقنية لمس ثورية دلير ابراهيم - اربيل
  العلوم والصحـة


سێ‌ پرسیاره‌كه‌ له‌بیر مه‌كه‌
لا يتوفر نص بديل تلقائي.

عملية جراحية ناجحة لوكيل الأمير حازم تحسين سعيد ....حسن قوال رشيد

منظمة سمارت ويب وخدمات متعددة في مجال تكنولوجيا المعلومات دلير ابراهيم - اربيل

تدخين مليون سيجارة لفافة تبغ.الباحث- داود مراد الختاري

جامعة سوران ومستشفى باكي .. بحث سبل التنسيق والتعاون المشترك دلير ابراهيم - اربيل

إنه شيء جنوني حقاً : هذه الثمار تقتل السرطان في خلال 5 دقائق !

بالصور طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان

شرب الماء الساخن على المعدة الفارغة موضوع هامّ، ليتني أستطيع إيصاله لكلّ إنسان

الكشف عن ديسكڤري سبورت الجديدة في حدث حصري من قبل سردار للوكالات التجارية في السليمانية دلير ابراهيم- السليمانية

إل جي إلكترونيكس تحدث نقلة نوعية في عالم أجهزة الطبخ في اقليم كوردستان والعراق المنزلية بإطلاق طباخ جديد دلير ابراهيم - اربيل

ورق الزيتون بركة وشفاء وأسرار مذهلة

مشاركة أطباء من اقليم كوردستان والعراق في مؤتمر علمي لبحث علاج الربو دلير ابراهيم - اربيل

فايروس الكبد سي

التجربة احسن برهان ((أغسـل كليتيـك بيدك )) يا ريت الكل يقراها

غداً ''ساعة الأرض'' و الظلام سيغمر دول العالم!!
يوجد حاليا, 105 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا

برلمان أم ساحة تسقيط ؟بقلم: ناظم امين


صفحة للطباعة صفحة للطباعة


بدلاً من أن ينشغل البرلمان العراقي بالقضايا الاساسية للشعب العراقي ، نراه اليوم ومع بالغ الأسف قد تحوّل الى ساحةٍ للتسقيط السياسي وإثارة النعرات الطائفية والقومية، يقف خلفها جناح نوري المالكي في دولة القانون وبالتعاون مع ضعاف النفس والانتهازيين ممن ينتمون الى الكتل الاخرى٠الشعب ينقصه المال والكهرباء والخدمات والأمن،

بينما يصرف هؤلاء معظم وقتهم وجهودهم للنيل من الآخرين، إذ يتصرفون ويتحدثون بشكلٍ كأنهم أشرف وأنزه وأكثر وطنيةً وحرصاً على العراق وشعبه من الآخرين٠

ما جرى لوزير الدفاع السابق خالد العبيدي، كان ضمن مخطط أعدته كتلة المالكي ومن يدور في فلكها وذلك للحد من الانتصارات التي حققها هذا الرجل ضد الدواعش الذين احتلوا ثلث أراضي العراق في فترة حكم المالكي٠ العبيدي كشف عن فساد رئيس البرلمان وأعوان المالكي من أمثال حنان الفتلاوي وعالية نصيف وهزّ عروشهم، فسارعوا لسحب الثقة منه٠ وهناك أسباب أخرى، أهمها إضعاف حكومة العبادي وعرقلة عملية تحرير الموصل٠ ثم جاء دور وزير المالية هوشيار زيباري، وذلك لتوجيه ضربة جديدة لاقليم كردستان والانتقام من الحزب الديمقراطي الكردستاني وزعيمه مسعود البارزاني اللذان يقفان بوجه دسائسهم٠ والمخجل هو وقوف حركة التغيير وبعض نواب الاتحاد الوطني الكردستاني ممن تحركهم حركة التغيير الى صف هؤلاء، متناسين عن عمد أو غير عمد عداء وكراهية هؤلاء للشعب الكردي٠

ان إلصاق تهمة الفساد بوزير المالية هوشيار زيباري من قبل أُناسٍ هم في الاساس غارقون في الفساد يثير السخرية، لأن العراق غارق في الفساد ولأن معظم الذين يتحدثون عن محاربة الفساد هم في الواقع أفسد الفاسدين٠ موفق الربيعي الذي يُعتبر من أركان دولة القانون ومن أشد المقربين لنوري المالكي دافع وبكل صلافة قبل عدة أيام عن أخيه الذي سرق الملياردات من الدولار وهرب الى خارج البلاد بتسهيل من زمرة المالكي المنتشرة كالجرذان في أجهزة الدولة، لم يواجه أي انتقاد من دولة القانون٠ والويل له اذا كان ينتمي الى جهة أخرى ٠ فسرعان ما كانت التصريحات المناهضة والثورية تصدر من جوقة المالكي ، مطالبة بالملاحقة والمحاكمة٠

المالكي نفسه فقد دُعي أكثر من مرة لاستجوابه، لكنه رفض في كل مرة ولم يُعر أهمية للبرلمان٠ فهو الذي أفرغ ميزانية العراق وأصبح بين ليلة وضحاها من عداد الاثرياء، يملك طائرة خاصة وقناة تلفزيونية ( آفاق) وعقارات، إضافة الى شرائه ذمم العديد من السياسيين أمثال مشعان الجبوري ووفيق السامرائي والكثير من الكُتّاب والصحفيين الذين يتغزلون به ويهاجمون الآخرين مثل الكلاب السائبة٠ أو ليس هذا الشخص عين الفساد؟ أم على قول المثل العراقي:(( عليك حرام وعَليَ حلال !))٠

 الحزب الإسلامي العراقي قال قبل عدة أيام إن الاستمرار بإقالة الوزراء واستهدافهم بهذه الصورة قد يهدد الحكومة ، وربما العملية السياسية برمتها ، داعياً رئيس الوزراء حيدر العبادي للدفاع عن حكومته٠وأوضح الحزب في تصريح صحفي إن ما أثير على وزير المالية هوشيار زيباري خلال جلسة الاستجواب لم يؤشر وجود حالات فساد وإنما شيء من التساهل المالي في ظل ظروف التقشف التي يعيشها العراق ، ولم يتم التطرق إلى سوء إدارته بل لوحظ الارتياح للنجاح الذي حققه ، ولو كان هناك فساد مالي لأشره ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة وكلاهما لم يفعل ، مشيراً إلى إن البعد السياسي كان واضحاً في استهداف زيباري وحكومة أربيل لمواقفها السياسية٠

ان استجواب وإقالة هوشيار زيباري تمتا بالتخطيط مع حركة التغيير وأحد أجنحة الاتحاد الوطني الكردستاني ومن يدور في فلك نوري المالكي والذين تحركهم دولة إقليمية لاتريد للاكراد خيراً٠ هل نسى هؤلاء ممن يدّعون الدفاع عن مصالح الشعب الكردي قرار المالكي قطع حصة اقليم كردستان من ميزانية العراق والذي شكّل أحد أهم أسباب الازمة الاقتصادية التي يمر بها الاقليم؟ وهل نسوا مقولته (( الدم بالدم))؟٠

ان زيارة نوري المالكي للسليمانية جاءت دون أدنى شك لشق الصف الكردي وحشد تأييد بعض الاحزاب الكردية لمعاداة الحزب الديمقراطي الكردستاني والاطاحة بحكومة العبادي ومن ثم دعم موضوع أقلمة محافظة السليمانية الذي يخطط له جاهداً نوشيروان مصطفى وزمرته بحجة تحسين الظروف المعيشية لابناء هذه المحافظة٠ أما زيارة حنان الفتلاوي للسليمانية ولقائها بكبار مسؤولي حركة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني فتعتبر وصمة عار على جبين هؤلاء٠هذه النائبة المشهورة بعنصريتها وكرهها للشعب الكردي يتم استقبالها من أُناس يدّعون حرصهم على الشعب الكردي!! ولكن لا حياة لمن تنادي٠ لهؤلاء اذكر ما صرحت به المحروسة حنان الفتلاوي بخصوص المادة ١٤٠ من الدستور العراقي بخصوص المناطق المتنازع عليها، إذ قالت هذه البهلوانة ومدللة المالكي قبل أعوام في لقاء تلفزيوني انها عندما دخلت لجنة المادة ١٤٠ وجدت انهم قد توصلوا الى مرحلة الاستفتاء وقد أرسلوا كتاباً الى المفوضية لاجرائه وذلك لاعادة كركوك الى اقليم كردستان، لافته الى انها أوقفت المادة لمدة أربع سنوات٠ فهي بذلك خالفت الدستور وكشفت مرة اخرى عن عدائها الشديد للشعب الكردي، ناهيك عن تصريحاتها العنصرية والاستفزازية ضد هذا الشعب٠هذه الملائكة التي نزلت على الشعب العراقي بصاروخ بعثي تتحدث ليلاً ونهاراً مثل مثيلتها عالية نصيف عن الفساد والمفسدين وحرصها على العراق وشعبه أكثر من حرصها على نفسها هي!! هاتان المرأتان أصبحتا من ضمن الناس الاثرياء بعدما عانتا من الفقر والحرمان لسنين طويلة مثل الكثير من قادة دولة القانون، لكنهما تظهران علينا  في كل مرة كمدافعتين عن حقوق الفقراء والمساكين٠ أين كانت مثلاً حنان في زمن النظام البعثي السابق ولماذا لم نسمع  باسمها وبطولاتها؟ هي وأمثالها كانوا ضمن منظومة البعث، لكنهم تلونوا مثل الضفادع بعد سقوط النظام البعثي عام٢٠٠٣ وصاروا يزايدون على هو من أشرف منهم ومن اللي خلّفوهم٠

رحم الله الشاعر العراقي معروف الرصافي حين قال:

 علمٌ ودستور ومجلس أمةٍ   كلٌ عن المعنى الصحيح محرّفُ

فعلم البعث مازالت رايته عالية مع بعض التغييرات البسيطة٠ والدستور صار وسيلة للمتاجرة٠ أما البرلمان فحدث ولاحرج٠ صاير مثل سوك الهرج



صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 
الرئيسية | عالم الأخبـار | هيئـة التحريـر | مواقع | الارشيف| ارسال مقال | الأتصال بنا|
E-Mail: [email protected] Ìãيع ÇلÃÑÇء æÇلãÞÇلÇÊ ÇلÊي ÊäÔÑ في ÇلãæÞع ÊعÈÑ عä ÃÑÇء ÃÕحÇÈåÇ æلÇÊعÈÑ ÈÇلÖÑæÑة عä ÑÇي ãæÞع www.hekar.net

ãÏيÑ ÇلãæÞع: äÇيف ÑÔæ
åيÆة ÇلÊحÑيÑ عÇÏل علي